Looking For Anything Specific?

كرة اليد قوانين - عدد لاعبي كرة اليد Ùˆ تفاصيل القوانين الخاصة بها الموسوعة - See full list on mawdoo3.com

كرة اليد قوانين - عدد لاعبي كرة اليد Ùˆ تفاصيل القوانين الخاصة بها الموسوعة - See full list on mawdoo3.com. أما الفريق الفائز هو الفريق الذي يستطيع إدخال أكبر عدد من الكرات في مرمى الفريق المنافس ولكن عن طريق اليد. يُحظَر على لاعب كرة اليد استخدام قدم. ظهرت لعبة كرة اليد الحديثة في ألمانيا والدُّول الاسكندنافية، وذلك في نهايات القرن التاسع العشر، ويُعتبَر الاتّحاد الدولي لكرة اليد الهواة (iahf) الذي تمّ تأسيسه في العام 1928م الاتّحاد الأوّل الخاصّ برياضة كرة اليد حول العالم، وقد تمّ تأسيس هذه الاتّحاد بمناسبة إقامة الألعاب الأولمبيّة في أمستردام، وعقب ظهور هذا الاتّحاد بعشرة أعوام وتحديداً في العام 1938م تمّت إقامة أوّل بطولة عالَمية لكرة اليد الحديثة في ألمانيا، وفي تلك الفترة كانت كرة اليد تُلعَب ضمن ملاعب مفتوحة أو مغلقة، ويُشار إلى أنّ يوغسلافيا كانت قد فازت بأوّل ميدالية ذهبية في رياضة كرة اليد الداخلية، وذلك في أولمبياد ميونخ في العام 1972م، ثمّ تلا هذا الأمر ظهور كرة اليد النسائيّة، وتحديداً في العام 1976م عندما فاز الاتّحاد السوفيتيّ في ذلك الوقت بالميداليّة الذهبيّة.١٠ للتعرف أكثر على تاريخ كرة اليد يمكنك قراءة المقال تاريخ كرة اليد مسك اللاعب المُنافس لمدةٍ طويلة أو سحبه. كل الفريق وأعضائه يقومون بعملية الهجوم على الفريق الآخر ماعدا حارس المرمى فهمته حراسة المرمى فقط.

التعمُد في جعل اللاعب المُنافس يفقد السيطرة والتحكم في جسمه. يتحصل الفريقعلى رميةٍ جانبية عند إخراج الفريق المُنافس للكرة خارج الملعب، ويتم تنفيذها من مكان خروجها من أرض الملعب، وأثناء تنفيذ الرمية الجانبية يتوجب أن يقف جميع لاعبي الفريق المُنافس ببُعدٍ لا يقل عن ثلاثة أقدام عن اللاعب المُنفذ للرمية الجانبية. More images for كرة اليد قوانين » لعبة كرة اليد تقام داخل صالات رياضية مغلقة وليست مكشوفة مثل الاستاد المخصص لكرة القدم، وتقام المباراة في وقت يصل إلى 60 دقيقة، وكل شوط فيها تحدد مدته بـ30 دقيقة. أهم قواعد كرة اليد جميع قوانين كرة اليد حكام كرة اليد كرة اليد لاعبين كرة اليد اسراء جادو منذ 10 ساعات فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام مشاركة عبر البريد طباعة

مجلس Ifab يقرر تغيير قوانين لمسة اليد في كرة القدم
مجلس Ifab يقرر تغيير قوانين لمسة اليد في كرة القدم from www.alaraby.co.uk
القوانين خلال لعبة كرة اليد من حق لاعبي كرة اليد ارتكاب مخالفات في كرة اليد؟ يتكون الاحتياطي الخاص بالفريق من خمس لاعبين فقط. يتَّخذ ملعب كرة اليد شكل المُستطيل؛ حيث يكون طوله 40 متراً وعرضه 20 متراً، ويُحيط الملعب أربعة خطوطٍ جانبية يُسمى الخطان الأطول فيهم خطيّ الجانب؛ بينما يُعرف الخطان القصيران بخطيّ المرمى، ويحتوي الملعب على منطقتين تُعرفان بمنطقتيّ المرمى، ويُرسم على أرض الملعب العديد من الخطوط التي تُعتبر جزءاً من المنطقة التي تُحددها على أن تكون جميع الخطوط المرسومة بعرض خمسة سنتيمترات؛ بينما يجب أن يكون الخط المرسوم بين قائمي المرمى بعرض ثمانية سنتيمترات.٥ يحتوي ملعب كرة اليد على مرميين يتم وضع كلٍّ منهما في منتصف كل من خطي المرمى، ويجب أن يكون كل مُنهما مُثبتٌ على الأرض أو على الحائط الموجود خلفهما بشكلٍ جيد، ويكون ارتفاع كل مرمى متران وعرضه ثلاثة أمتار، ويتم تثبيت قائمي المرمى بعارضةٍ أفقية، ويكون عرض كل من القائمين والعارضة ثمانية سنتيمترات، ولا بد أن يحتوي المرمى على شبكةٍ مثبته جيداً بحيث تبقي الكرة داخلها إذا تم تصويبها إلى المرمى.٣ أهم قواعد كرة اليد جميع قوانين كرة اليد حكام كرة اليد كرة اليد لاعبين كرة اليد اسراء جادو منذ 10 ساعات فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام مشاركة عبر البريد طباعة More images for كرة اليد قوانين » ماهي اهم قوانين كرة اليد، تُعتبر لعبة كرة اليد من الألعاب المُفضلة عند الكثير من الاشخاص حول العالم، والآن سنوضح لكم من خلال موقع منشور الذي يُقدم أفضل المعلومات والحلول النموذجية ما يلي ماهي اهم قوانين كرة اليد يتكون تشكيل الفريق الخاص بكرة اليد من لاعب وسط، ولاعب خلفي، وباكات على اليسار واليمين بالإضافة إلى حارس المرمى.

أما الفريق الفائز هو الفريق الذي يستطيع إدخال أكبر عدد من الكرات في مرمى الفريق المنافس ولكن عن طريق اليد.

See full list on mawdoo3.com تُنفَّذ رمية البداية عقب كلّ هدف يتمّ إحرازه في المباراة، وفي بداية كلّ شوط من أشواطها. يوجد العديد من الأخطاء التي قد يتم ارتكابها من قِبل لاعبي كرة اليد، وتستوجب تلك الأخطاء عند حدوثها إصدار الحكم لعقوبة مُعينة ضد اللاعب الذي ارتكب المُخالفة، وتختلف العقوبة التي يتم توجيهها للاعب باختلاف نوع المُخالفة والخطأ الذي صدر عنه، ويبين الآتي بعضاً من العقوبات في لعبة كرة اليد والأخطاء التي تستوجب إصدار تلك العقوبات:٨ 1. القوانين خلال لعبة كرة اليد See full list on mawdoo3.com تُلعب مباريات كرة اليد من خلال فريقين متنافسين يتكوَّن كلٌ منهما من ستة لاعبين أساسيين بالإضافة إلى حارس المرمى؛ أي أن العدد الإجمالي لفريق كرة اليد هو سبعة لاعبين موجودين في وقتٍ واحدٍ على أرض الملعب، ويحق لكل فريقٍ في كرة اليد إجراء سبعة تبديلات للاعبين الأساسيين بلاعبي الاحتياط الذين يبلغ عددهم سبعة لاعبين أيضاً،١ وتتم عمليات التبديل في كرة اليد أثناء سير المُباراة عندما يكون اللعب نشِطاً وبمجرد مُغادرة اللاعب المُستبدَل لأرض الملعب،٢ ويتوجب على كل فريق تعيين حارس مرمى خاصٍ به ويُمكن للاعب العادي أن يُعيَّن كحارس مرمى في أي وقت كما يُمكن أن يتم تعيين حارس المرمى كلاعبٍ عادي في الملعب في أي وقت أيضاً.٣ تبدأ مباراة كرة اليد في حال وجود خمسة لاعبين على الأقل عند بدء وقت المُباراة ثم يُمكن زيادة عدد لاعبي الفريق بمجمله إلى أربعة عشر لاعباً في أي وقتٍ من المُباراة سواءً الوقت الأصلي أو الإضافي، ويُمكن أن تستمر المُباراة في حال نقص عدد اللاعبين الأساسيين عن خمسة لاعبين ويُترك للحُكام حسم هذا القرار؛ حيث تتم إدارة مُباريات كرة اليد من قِبل اثنين من الحُكّام؛ اللذان يتمتعان بصلاحية. ظهرت لعبة كرة اليد الحديثة في ألمانيا والدُّول الاسكندنافية، وذلك في نهايات القرن التاسع العشر، ويُعتبَر الاتّحاد الدولي لكرة اليد الهواة (iahf) الذي تمّ تأسيسه في العام 1928م الاتّحاد الأوّل الخاصّ برياضة كرة اليد حول العالم، وقد تمّ تأسيس هذه الاتّحاد بمناسبة إقامة الألعاب الأولمبيّة في أمستردام، وعقب ظهور هذا الاتّحاد بعشرة أعوام وتحديداً في العام 1938م تمّت إقامة أوّل بطولة عالَمية لكرة اليد الحديثة في ألمانيا، وفي تلك الفترة كانت كرة اليد تُلعَب ضمن ملاعب مفتوحة أو مغلقة، ويُشار إلى أنّ يوغسلافيا كانت قد فازت بأوّل ميدالية ذهبية في رياضة كرة اليد الداخلية، وذلك في أولمبياد ميونخ في العام 1972م، ثمّ تلا هذا الأمر ظهور كرة اليد النسائيّة، وتحديداً في العام 1976م عندما فاز الاتّحاد السوفيتيّ في ذلك الوقت بالميداليّة الذهبيّة.١٠ للتعرف أكثر على تاريخ كرة اليد يمكنك قراءة المقال تاريخ كرة اليد يوجد العديد من أنواع الرميات التي يتم الحصول عليها في مُباريات كرة اليد، وهي على النحو الآتي:٦ 1. من اسمها نستطيع أن نعرف أن هذه الرياضة تعتمد على ساحرة مستديرة وهي الكرة، لكن المختلف هذه المرة هي أن هذه الكرة تمرر بين اللاعبين باليد وليس بالقدم. See full list on mawdoo3.com الوثب أو الجري بسرعة عالية نحو المُنافس. الفريق يتكون من 14 لاعب ولابد أن يتواجد منهم 7 كحد أقصى على أرض الملعب والتبديلات غير محدودة فيها. قوانين كرة اليد ما هو عدد اللاعبين والحُكام في كرة اليد؟ ما هي طريقة اللعب والفوز بالمباراة؟ معايير ملعب مباراة كرة اليد ما هو وقت مباراة كرة اليد؟ ما هي

See full list on mawdoo3.com توجيه ضربة قاسية ضد ذراع اللاعب عند رميه للكرة. See full list on mawdoo3.com تُلعب المباريات الرسمية لكرة اليد للكبار على شوطين اثنين مُدة كلٍّ منهما نصف ساعة، ويتخلل الشوطين استراحة تبلغ مدتها ربع ساعة، وفي المُباريات التي تُعقد للاعبين الصغار في كرة اليد؛ فإنه يُمكن تقليل مُدة المُباراة لأربعين دقيقة بواقع عشرين دقيقة لكل شوط، وفي حال انتهاء المُباراة بالتعادُل وتطلبت المنافسة ضرورة تحديد فريقٍ فائزٍ بالمباراة؛ فإنه يُمكن لعب أشواطٍ إضافية بواقع شوطين إضافيين تتراوح مُدة كلٍّ منهما بين دقيقتين إلى خمس دقائق، ويُمكن اللجوء لركلات الترجيح في حال استمرار التعادل بين الفريقين بعد انتهاء الأشواط الإضافية،١ ويحق لكلِّ فريقٍ في كرة اليد الحصول على وقتٍ مُستقطعٍ واحد خلال الأشواط الأصلية من عمر المُباراة ويكون مُدة هذا الوقت دقيقة واحدة فقط.٥ يستطيع الفريق الكسب من خلال إحراز نقطتين والتعادل من خلال نقطة واحدة والخسارة حينما يفشل في تحقيق أي أهداف أو نقاط.

ألوان الوطن بعد تأهل منتخب اليد لنهائي مونديال الناشئين تعرف على قوانين اللعبة
ألوان الوطن بعد تأهل منتخب اليد لنهائي مونديال الناشئين تعرف على قوانين اللعبة from watanimg.elwatannews.com
ساحة اللعب:يبلغ طول ملعب كرة اليد أربعين متراً، بينما يبلغ عرضه عشرين متراً. يجب أن يتكون كل فريق من الفرق المتنافسة من سبعة لاعبين. قوانين كرة اليد ما هو عدد اللاعبين والحُكام في كرة اليد؟ ما هي طريقة اللعب والفوز بالمباراة؟ معايير ملعب مباراة كرة اليد ما هو وقت مباراة كرة اليد؟ ما هي تُلعب مُباراة كرة اليد بواسطة كُرةٍ مُستديرة الشكل على أن لا تكون لامعة وملساء، وتختلف أحجام الكرات المُستخدمة في كرة اليد تبعاً لاختلاف أعمار اللاعبين؛ حيث يلعب الرجال والسيدات الذين تزيد أعمارهم عن سن السادسة عشر بكرةٍ يتراوح وزنها بين 425 إلى 475 غرام، ويكون محطيها ما بين 58سم إلى 60سم، ويلعب اللاعبون الذكور الذين تتراوح أعمارهم ما بين الثانية عشر إلى السادسة عشر عاماً والإناث اللواتي تزيد أعمارهن عن أربعة عشر عاماً بكراتٍ ينحصر وزنها بين 54 إلى 56 غرام ويتراوح محيطها ما بين 54سم إلى 56سم.٥ يلعب الشباب الذين تكون أعمارهم ما بين سن الثامنة إلى اثنتي عشر عاماً وللفتيات اللواتي تنحصر أعمارهن ما بين سن الثمانية إلى الأربعة عشر عاماً بكراتٍ ينحصر وزنها ما بين 290 إلى 330 غرام ويتراوح مُحيطها ما بين 50سم إلى 52سم ولا بُدّ من الإشارة إلى أن الكرات المُستخدمة في كرة اليد يجب أن تكون مصنوعةً من الجلد أو من المواد الصناعية المشابهة.٥ كرة اليد من المهم أن تكون ملساء ولامعة. ظهرت لعبة كرة اليد الحديثة في ألمانيا والدُّول الاسكندنافية، وذلك في نهايات القرن التاسع العشر، ويُعتبَر الاتّحاد الدولي لكرة اليد الهواة (iahf) الذي تمّ تأسيسه في العام 1928م الاتّحاد الأوّل الخاصّ برياضة كرة اليد حول العالم، وقد تمّ تأسيس هذه الاتّحاد بمناسبة إقامة الألعاب الأولمبيّة في أمستردام، وعقب ظهور هذا الاتّحاد بعشرة أعوام وتحديداً في العام 1938م تمّت إقامة أوّل بطولة عالَمية لكرة اليد الحديثة في ألمانيا، وفي تلك الفترة كانت كرة اليد تُلعَب ضمن ملاعب مفتوحة أو مغلقة، ويُشار إلى أنّ يوغسلافيا كانت قد فازت بأوّل ميدالية ذهبية في رياضة كرة اليد الداخلية، وذلك في أولمبياد ميونخ في العام 1972م، ثمّ تلا هذا الأمر ظهور كرة اليد النسائيّة، وتحديداً في العام 1976م عندما فاز الاتّحاد السوفيتيّ في ذلك الوقت بالميداليّة الذهبيّة.١٠ للتعرف أكثر على تاريخ كرة اليد يمكنك قراءة المقال تاريخ كرة اليد لعبة كرة اليد تقام داخل صالات رياضية مغلقة وليست مكشوفة مثل الاستاد المخصص لكرة القدم، وتقام المباراة في وقت يصل إلى 60 دقيقة، وكل شوط فيها تحدد مدته بـ30 دقيقة. الفريق يتكون من 14 لاعب ولابد أن يتواجد منهم 7 كحد أقصى على أرض الملعب والتبديلات غير محدودة فيها.

أما الفريق الفائز هو الفريق الذي يستطيع إدخال أكبر عدد من الكرات في مرمى الفريق المنافس ولكن عن طريق اليد.

يوجد العديد من الأمور التي قد يقوم بها لاعبو الفريق لينتُج ما يُعرف باللعب السلبي الذي يتم التحذير عليه بإشارة من الحكم لتجنُبه، وفي حال استمرار الفريق باللعب السلبي فإن استحواذ الكرة يتم نقله إلى الفريق الآخر من خلال منحه رمية حرة وذلك تبعاً لقوانين الاتحاد الدولي لكرة اليد، وفي بعض الحالات تُمنح رمية حرة ضد الفريق الذي يستحوذ على الكرة دون إشارة تحذيرية مُسبقة من الحَكَم، ومن الأمور التي يُعتبر فيها اللعب سلبياً احتفاظ الفريق بالكرة بدون أي محاولة واضحة للهجوم والتهديف أو عند تأخير تنفيذ أي من الرمية الجانبية أو الحرة أو حتى رمية حارس المرمى.٥ قواعد لعب كرة اليد، تعتبر كرة اليد من أهم الرياضات الجماعية، وتجدر الإشارة إلى أن كرة اليد. ساحة اللعب:يبلغ طول ملعب كرة اليد أربعين متراً، بينما يبلغ عرضه عشرين متراً. See full list on mawdoo3.com من اسمها نستطيع أن نعرف أن هذه الرياضة تعتمد على ساحرة مستديرة وهي الكرة، لكن المختلف هذه المرة هي أن هذه الكرة تمرر بين اللاعبين باليد وليس بالقدم. See full list on mawdoo3.com الوثب أو الجري بسرعة عالية نحو المُنافس. مسك اللاعب المُنافس لمدةٍ طويلة أو سحبه. See full list on mawdoo3.com يبلغ ارتفاع مرمى لعبة كرة اليد مترَين اثنين، أمّا عرضه فيبلغ ثلاثة أمتار،٨ كما لا بدّ أن تكون قوائم المرمى، وعارضته مُلوّنة بألوان مُتباينة، وُمُختلفة عن لون خلفية الملعب، ممّا يجعلها واضحة المَعالم بالنسبة للاعبين عبر أجزاء الملعب المُختلفة، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّه لا بُدّ من وجود شبكة مُثبَّتة على جوانب المرمى بحيث لا تمرّ الكرة من خلالها، ولا بدّ أن يكون سُمك هذه الجوانب الخاصّة بالمرمى ثمانية سنتيمترات.٩ تُلعب مباريات كرة اليد من خلال فريقين متنافسين يتكوَّن كلٌ منهما من ستة لاعبين أساسيين بالإضافة إلى حارس المرمى؛ أي أن العدد الإجمالي لفريق كرة اليد هو سبعة لاعبين موجودين في وقتٍ واحدٍ على أرض الملعب، ويحق لكل فريقٍ في كرة اليد إجراء سبعة تبديلات للاعبين الأساسيين بلاعبي الاحتياط الذين يبلغ عددهم سبعة لاعبين أيضاً،١ وتتم عمليات التبديل في كرة اليد أثناء سير المُباراة عندما يكون اللعب نشِطاً وبمجرد مُغادرة اللاعب المُستبدَل لأرض الملعب،٢ ويتوجب على كل فريق تعيين حارس مرمى خاصٍ به ويُمكن للاعب العادي أن يُعيَّن كحارس مرمى في أي وقت كما يُمكن أن يتم تعيين حارس المرمى كلاعبٍ عادي في الملعب في أي وقت أيضاً.٣ تبدأ مباراة كرة اليد في حال وجود خمسة لاعبين على الأقل عند بدء وقت المُباراة ثم يُمكن زيادة عدد لاعبي الفريق بمجمله إلى أربعة عشر لاعباً في أي وقتٍ من المُباراة سواءً الوقت الأصلي أو الإضافي، ويُمكن أن تستمر المُباراة في حال نقص عدد اللاعبين الأساسيين عن خمسة لاعبين ويُترك للحُكام حسم هذا القرار؛ حيث تتم إدارة مُباريات كرة اليد من قِبل اثنين من الحُكّام؛ اللذان يتمتعان بصلاحية. لعبة كرة اليد تقام داخل صالات رياضية مغلقة وليست مكشوفة مثل الاستاد المخصص لكرة القدم، وتقام المباراة في وقت يصل إلى 60 دقيقة، وكل شوط فيها تحدد مدته بـ30 دقيقة. يتكون الاحتياطي الخاص بالفريق من خمس لاعبين فقط.

ما هي قواعد كرة اليد؟ من حق لاعبي كرة اليد ارتكاب مخالفات في كرة اليد؟ القوانين خلال لعبة كرة اليد يكون لاعبو الفريقين كلٌّ في الجزء المُخصَّص له من أرض الملعب عند تنفيذ رمية البداية. ظهرت لعبة كرة اليد الحديثة في ألمانيا والدُّول الاسكندنافية، وذلك في نهايات القرن التاسع العشر، ويُعتبَر الاتّحاد الدولي لكرة اليد الهواة (iahf) الذي تمّ تأسيسه في العام 1928م الاتّحاد الأوّل الخاصّ برياضة كرة اليد حول العالم، وقد تمّ تأسيس هذه الاتّحاد بمناسبة إقامة الألعاب الأولمبيّة في أمستردام، وعقب ظهور هذا الاتّحاد بعشرة أعوام وتحديداً في العام 1938م تمّت إقامة أوّل بطولة عالَمية لكرة اليد الحديثة في ألمانيا، وفي تلك الفترة كانت كرة اليد تُلعَب ضمن ملاعب مفتوحة أو مغلقة، ويُشار إلى أنّ يوغسلافيا كانت قد فازت بأوّل ميدالية ذهبية في رياضة كرة اليد الداخلية، وذلك في أولمبياد ميونخ في العام 1972م، ثمّ تلا هذا الأمر ظهور كرة اليد النسائيّة، وتحديداً في العام 1976م عندما فاز الاتّحاد السوفيتيّ في ذلك الوقت بالميداليّة الذهبيّة.١٠ للتعرف أكثر على تاريخ كرة اليد يمكنك قراءة المقال تاريخ كرة اليد

3 مدن تحتضن دورات دراسات قانون كرة اليد واختبارات الحكام السعوديين
3 مدن تحتضن دورات دراسات قانون كرة اليد واختبارات الحكام السعوديين from www.al-jazirah.com
الوثب أو الجري بسرعة عالية نحو المُنافس. طول الملعب الذي تقام فيه المباراة الخاصة بكرة اليد يصل إلى 40 متر مربع بينما يمتد عرضه إلى 20 متر مربع أي أنه يأخذ الشكل المستطيل. لا أحد ينكر أن كرة القدم هي الرياضة الأكثر انتشاراً بين الجماهير لكن ماذا عن كرة اليد؟ هل هي من الألعاب التي تجد جماهيراً كثيرة في كل أرجاء الأرض؟ في الحقيقة إن لعبة كرة اليد من الألعاب المهمة أيضاً وهي أيضاً لها جمهورها الخاص الذي يتابعها بشغف ملحوظ في كل أنحاء العالم ربما ليس بنفس درجة كرة القدم لكن على أية حال فهي من الرياضات التي لا يمكن أن يتم تجاهلها أو عدم الاعتراف بأنها واحدة من أكثر الرياضيات تأثيراً. فريق عمل شبكة اخبار مصر. يتألّف ملعب رياضة كرة اليد من مجموعة من أجزاء ذات قياسات، وأبعاد مُعيّنة، وهذه الأجزاء هي:٨ 1. وتعتبر كرة اليد من الألعاب الجماعيةالتنافسية حيث يقوم كل فريق بمنافسة الفريق الآخر، وكل فريق يتكون من عدد أساسي من اللاعبين ويصل عدد لاعبي كل فريق إلى سبعة لاعبين بينهم لاعب واحد في حراسة مرمى الفريق. تقوم المباراة ويكون هناك اثنان من الحكام لكي يقوموا بتحكيمها. يتَّخذ ملعب كرة اليد شكل المُستطيل؛ حيث يكون طوله 40 متراً وعرضه 20 متراً، ويُحيط الملعب أربعة خطوطٍ جانبية يُسمى الخطان الأطول فيهم خطيّ الجانب؛ بينما يُعرف الخطان القصيران بخطيّ المرمى، ويحتوي الملعب على منطقتين تُعرفان بمنطقتيّ المرمى، ويُرسم على أرض الملعب العديد من الخطوط التي تُعتبر جزءاً من المنطقة التي تُحددها على أن تكون جميع الخطوط المرسومة بعرض خمسة سنتيمترات؛ بينما يجب أن يكون الخط المرسوم بين قائمي المرمى بعرض ثمانية سنتيمترات.٥ يحتوي ملعب كرة اليد على مرميين يتم وضع كلٍّ منهما في منتصف كل من خطي المرمى، ويجب أن يكون كل مُنهما مُثبتٌ على الأرض أو على الحائط الموجود خلفهما بشكلٍ جيد، ويكون ارتفاع كل مرمى متران وعرضه ثلاثة أمتار، ويتم تثبيت قائمي المرمى بعارضةٍ أفقية، ويكون عرض كل من القائمين والعارضة ثمانية سنتيمترات، ولا بد أن يحتوي المرمى على شبكةٍ مثبته جيداً بحيث تبقي الكرة داخلها إذا تم تصويبها إلى المرمى.٣

يوجد العديد من أنواع الرميات التي يتم الحصول عليها في مُباريات كرة اليد، وهي على النحو الآتي:٦ 1.

See full list on mawdoo3.com See full list on mawdoo3.com التعمُد في جعل اللاعب المُنافس يفقد السيطرة والتحكم في جسمه. See full list on mawdoo3.com عدم قدرة اللاعب على التحكم الفعلي في جسده أثناء رمي الكرة أو أثناء الجري أو الوثب. يكون لاعبو الفريقين كلٌّ في الجزء المُخصَّص له من أرض الملعب عند تنفيذ رمية البداية. الأخطاء التي تستوجب استبعاد اللاعب: See full list on mawdoo3.com See full list on mawdoo3.com وكرة اليد الأمريكية تختلف تمامًا عن كرة اليد الأوروبية. يتمّ تحكيم مباراة كرة اليد من قِبل حَكمين اثنين يمتلكان النفوذ والسُّلطة الكاملة لاتّخاذ أيّة قرارات إداريّة أثناء المبارة، ويُعرَف أحد هذين الحَكَمين بحَكَم الملعب، والآخر بحَكَم خطّ المرمى، وتتمّ مساعدة حَكَمي مباراة كرة اليد من قِبل ما يُعرَف بالميقاتي، والمُسجّل،٤ وهناك العديد من الأخطاء والحالات التي تستوجب إصدار الحَكَم إشارة مُعيّنة بيده تُشير إلى نوع الخطأ، أو الحالة المُوجِبة لتدخُّله، ومن هذه الحالات:٥ 1. See full list on mawdoo3.com تُلعب مُباراة كرة اليد بواسطة كُرةٍ مُستديرة الشكل على أن لا تكون لامعة وملساء، وتختلف أحجام الكرات المُستخدمة في كرة اليد تبعاً لاختلاف أعمار اللاعبين؛ حيث يلعب الرجال والسيدات الذين تزيد أعمارهم عن سن السادسة عشر بكرةٍ يتراوح وزنها بين 425 إلى 475 غرام، ويكون محطيها ما بين 58سم إلى 60سم، ويلعب اللاعبون الذكور الذين تتراوح أعمارهم ما بين الثانية عشر إلى السادسة عشر عاماً والإناث اللواتي تزيد أعمارهن عن أربعة عشر عاماً بكراتٍ ينحصر وزنها بين 54 إلى 56 غرام ويتراوح محيطها ما بين 54سم إلى 56سم.٥ يلعب الشباب الذين تكون أعمارهم ما بين سن الثامنة إلى اثنتي عشر عاماً وللفتيات اللواتي تنحصر أعمارهن ما بين سن الثمانية إلى الأربعة عشر عاماً بكراتٍ ينحصر وزنها ما بين 290 إلى 330 غرام ويتراوح مُحيطها ما بين 50سم إلى 52سم ولا بُدّ من الإشارة إلى أن الكرات المُستخدمة في كرة اليد يجب أن تكون مصنوعةً من الجلد أو من المواد الصناعية المشابهة.٥

يتكون الاحتياطي الخاص بالفريق من خمس لاعبين فقط كرة اليد. الأخطاء التي تستوجب استبعاد اللاعب:

Posting Komentar

0 Komentar